بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

 قوات النظام تحاول التقدم على عدة محاور في درعا


محمد عمر – درعا

تصدى مقاتلو المعارضة، أمس، لمحاولة تقدم من قبل قوات #النظام_السوري ، المدعومة بمليشيا #الدفاع_الوطني، نحو مدينة #بصرى_الشام في ريف #درعا الشرقي.

 

وأفاد ناشطون، في حديث لموقع الحل السوري، بأن قوات النظام مدعومة بعشرات الآليات والمدرعات العسكرية حاولت، أمس، التقدم نحو مدينة بصرى الشام، من محور طريق بُرد (جهة #السويداء)، وترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي من مواقع تمركز قوات النظام بمحافظة #السويداء، و “تمكن مقاتلو المعارضة من صد محاولة الاقتحام، ما أدى لوقوع خسائر في العتاد والأرواح بصفوف النظام”.

في سياقٍ متصل اندلعت مواجهات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري داخل اللواء 82 في مدينة #الشيخ_المسكين (ريف درعا الشمالي).

وبحسب المصادر من المنطقة، فإن قوات النظام عاودت، أمس، محاولة التقدم نحو المدينة من جهة الشرق، “إلا أن مقاتلي المعارضة تمكنوا من صدها وإجبارها على التراجع”.

وفي سياقٍ متصل أيضاً، دارت مواجهات عنيفة، ليلة أمس، في حيّ #المنشية (درعا البلد)، حاولت قوات النظام خلالها التقدم أكثر داخل الحيّ، وسيطرت، تحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي العنيف، على عدة أبنية في محيط قطاع السنفور داخل الحيّ.

يُذكر أن تسريبات قد وصلت لفصائل المعارضة في محافظة درعا، عن نيّة قوات الأسد التقدم واستعادة بعض المناطق والمواقع العسكرية المهمة، التي خسرتها في وقت سابق، في أكثر من منطقة بدرعا وريفها، مدعومة بمليشيات الدفاع الوطني و #حزب_الله اللبناني.

 

 

 

 

.

.

 


التعليقات