بغداد 30°C
دمشق 20°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

مشايخ الكرامة يواصلون تشكيل “البيارق” في السويداء


 

الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة سمارت للأنباء عن المكتب الإعلامي في محافظة #السويداء، اليوم، قرار “مشايخ الكرامة”، مواصلة تشكيل البيارق في السويداء وقراها.

وقال عضو المكتب الإعلامي في تصريح لـ سمارت، إن قرار مواصلة تشكيل البيارق أُعلن يوم الجمعة، خلال أربعينية الشيخ وحيد البلعوس في بلدة المزرعة، حيث ألقى الشيخ رأفت البلعوس (شقيق الشيخ وحيد البلعوس)، كلمة تؤكد على مواصلة العمل على غرار ما كان يقوم به الأخير، قبل اعتياله.

 

وأشار المصدر، لتأكيد الشيخ رأفت البلعوس على عدم إلزامية الخدمة العسكرية في المحافظة، وأن الالتحاق بها هو قرار شخصي يخص صاحب العلاقة قائلاً “القتال اليوم بين السوريين أنفسهم، ونحن براء من كل قطرة دم ودمعة طفل”، مضيفاً أن “حركة مشايخ الكرامة لا تقبل أن تصنف على أنها موالية أو معارضة، بل عروبيون قوميون، بل إنسانيون”.

ومن البيارق التي حضرت الأربعينية، بيارق  “الأدهم، المظفر، الخيال، النضال” من مدينة السويداء، إضافة إلى بيرقي “الحق والفهد” من بلدة صلخد، بيرق “شهبا” من مدينة شهبا، بيرق “الشيخ وحيد البلعوس” من بلدة المزرعة، بيرق “الفخر” من قرية لبّين، بيرق “الشيخ” من قرية الغارية، بيرق “المقداد” من قرية سالي، بيرق “الخضر” من قريتي شنيرة والمغيّر، إلى جانب بيارق “الهرم والنبي داوود والكرامة والحازم والباشا”، حسب المصدر ذاته.

وأشار عضو المكتب الإعلامي أن البيارق هي “فصائل مسلحة، أفراد كل منها ينتمون لعائلة من عائلات السويداء، وتحمل كل منها راية خاصة بها تدل عليها، وأن المشايخ قرروا فتح باب الانضمام إليها لكل من يرغب من أبناء المحافظة”.


التعليقات