الطيران الروسي يقصف عدة مناطق بريف حمص.. ونسبة الدمار فيها “تصل إلى 50%”

الطيران الروسي يقصف عدة مناطق بريف حمص.. ونسبة الدمار فيها “تصل إلى 50%”

هاني خليفة – حمص

قتل أربعة مدنين، وأصيب العشرات، اليوم، في بلدة #الغنطو (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، جراء استهدافها بالصواريخ الموجهة من قبل الطيران الحربي الروسي.

 

وقال الناشط الإعلامي أحمد العمر، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الروسي استهدف، بأكثر من خمسة غارات، كلاً من بلدة #الغنطو وقرية #تير_معلة بالريف الشمالي، و قام بتمشيط قرية السنيسل، ما أسفر عن دمار كبير بالأبنية السكنية.

ونوّه المصدر إلى أن المدنيين نزحوا إلى منطقة #الحولة، والقرى المحيطة بمدينة #الرستن في ريف حمص الشمالي، التي تعتبر أكثر أمناً من مناطقهم، في ظل الحملة التي تشنّها قوات #النظام_السوري، مدعومة بميليشيات روسية وإيرانية، على مدن وبلدات ريف حمص الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن نسبة الدمار الذي حلّ في كل من مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو وقرية تير معلة، جراء قصف الطيران الحربي الروسي، “تصل إلى حوالي 50%”، بحسب قوله.

يذكر أن حملة برية عسكرية شنتها قوات النظام السوري، تحت غطاء جوي روسي، قبل نحو أربعة أيام من أجل السيطرة على مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو وقرية تير معلة (ريف حمص الشمالي)، حيث أسفرت الاشتباكات عن تدمير عدّة آليات عسكرية، ومقتل وجرح عدد من العناصر في صفوف الطرفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.