بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

الرئيس البولندي يحذر من استقبال اللاجئين “بسبب جلبهم للأوبئة”


الحل السوري – وكالات

حذر الرئيس البولندي، أمس الأحد، من “المخاطر والتهديدات” التي من الممكن أن ينقلها المهاجرون القادمون إلى أوروبا، ومن “الأوبئة المحتملة التي سيجلبوها معهم”.

 

حيث قال الرئيس (آندريه دودا)، في مقابلة تلفزيونية نقلت وكالة الصحافة الفرنسية تفاصيلها، إنه “في حال وافقت الحكومة على استقبال المهاجرين، عليها أن توضح ما إذا كانت مستعدة لمواجهة كل الاحتمالات، أي معرفة ما إذا كان البولنديون يحظون بحماية كافية في وجه مخاطر وبائية”.

ويأتي تصريح الرئيس البولندي، بعد أيام قليلة من تصريح مشابه أدلى به زعيم الحزب الذي ينتمي إليه، أثار حينها انتقادات حادة في الصحافة، اتُهم فيها بممارسة “خطاب الكراهية الشبيه بخطاب النازيين ضد اليهود”.

حيث كان رئيس حزب الحق والعدالة المحافظة (ياروسلاف كاتشينسكي) قد حذر من “الكوليرا التني تنتشر في الجزر اليونانية وحالات الإسهال في فيينا”. معتبراً أن #المهاجرين إلى #أوروبا “ممكن أن يحملوا كل انواع البكتيريا التي يمكن ألا تكون خطرة عليهم، لكنها خطرة على السكان المحليين”.

وكانت #بولندا قد استقبلت خمسة آلاف شخص، خلال موجة المهاجرين الأخيرة، بحسب تقسيم الحصص التي أقرّها #الاتحاد_الأوروبي، لينضموا إلى ألفي مهاجر كانوا موجودين فيها سابقاً، وفق الوكالة الفرنسية.


التعليقات