بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

حلب: معارك كر وفر في الريف الجنوبي.. وفتح حلب تعلن النفير العام


عدنان الحسين – حلب

سيطرت قوات النظام، مدعومة بمليشيات أجنبية، أمس، على قريتي عبطين والوضيحي (ريف #حلب الجنوبي) بعد اشتباكات عنيفة مع #فصائل_المعارضة، وسط قصف جوي عنيف على المنطقة ينفذه الطيران الروسي.

 

وأفاد عضو مركز السفيرة الأخباري، في حديث لموقع الحل السوري، بأنه بعد اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة، بين المعارضة وقوات #النظام_السوري، سيطرت الأخيرة على قرية الوضيحي، أمس، تحت غطاء جوي من الطيران الحربي الروسي.

وأوضح المصدر أن المعارضة “تمكنت، منذ الأمس وحتى صباح اليوم، من تدمير عشرة عربات ثقيلة، بينها خمس دبابات وعربة bmb، وجرافتين ورشاشات ثقيلة”.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي الروسي “نفذ عشرات الغارات الجوية على محيط جبهة جبل عزان بريف حلب الجنوبي، مستهدفاً مواقع المعارضة والقرى والبلدات، وقُتل ستة مقاتلين من المعارضة، جراء الاشتباكات مع قوات النظام بقرية الوضيحي”.

وتمكنت المعارض من صد هجوم للنظام على محوري على السابقية وبلاس، واستعادت السيطرة على خان طومان ومزارع عبطين، بحسب المصدر.

وتشهد بلدات وقرى ريف حلب الجنوبي حالات نزوح كبيرة، باتجاه مناطق أكثر أمناً، نتيجة القصف العنيف من الطيران الحربي الروسي على قراهم، الذي أوقع عشرات لضحايا.
من جهتها دعت غرفة عمليات #فتح_حلب إلى “النفير العام”، لكافة فصائل حلب، من أجل صد الهجمة العسكرية الشرسة لقوات النظام والمليشيات الإيرانية من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى.


التعليقات