بغداد 30°C
دمشق 20°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

عودة المياه تدريجياً للعاصمة دمشق بعد إصلاح خط بردى


بسمة يوسف – دمشق

أكدت وزارة الموارد المائية في حكومة النظام اليوم، أن “واقع المياه في العاصمة #دمشق سيبدأ بالتحسن” حسب ما نقلت وسائل الإعلام الرسمية، حيث تم اليوم تعبئة الخزان الرئيسي لدمشق وتعقيم المياه بنسبة 40 % وذلك لتفضية الشبكة من الهواء بسبب العطل الموجود، مبينة أن كمية الضخ ستكون أكبر بنسبة 70% ابتداء من الغد .

من جهته بين المدير العام لمؤسسة المياه في دمشق “حسام حريدين”، في تصريحه لجهات إعلام موالية، أن عناصر المؤسسة تمكنوا من إصلاح العطل يوم أمس، في الخط الواقع بين عين الفيجة ودير قانون، موضحاً أنه قد تم ضخ 50 ألف متر مكعب، متوقعاً زيادة في الكمية بشكل تدريجي .

 

كما أشار أن المياه قد بدأت اليوم بالوصول لأغلب مناطق دمشق، وخاصة بعض المناطق التي شهدت انقطاعاً تاماً للمياه، خلال الأيام الماضية، كمنطقتي ركن الدين والفتالة .

من الجدير بالذكر أن إصلاح الخط قد تم بعد أسبوعين من تعرضه للضرر، ما أدى لانخفاض كميات المياه التي تضخ إلى دمشق، وانقطاع المياه عن بعض الأحياء، واعتماد مؤسسة المياه على خطة إسعافية لتغذية المدينة تتضمن استخدام حوض مدينة دمشق والاعتماد على الابار الاحتياطية وصهاريج الطوارئ.

وتأتي عملية الإصلاح بعد تفاوض حكومة النظام مع وجهاء منطقة وادي بردى حيث تم الاتفاق على إصلاح الخط مقابل فتح الطريق على قرى وادي بردى .

حيث قامت قوات النظام أمس، بفتح طريق وادي بردى الرئيسي ” بسيمة _ أشرفية الوادي ” بعد حصار استمر ستة وستون يوماً بحسب ما أفاد ناشطون، موضحين أن قوات النظام وعدت بإدخال المواد الغذائية والصحية والخضروات والمحروقات للمنطقة في الأيام القادمة مقابل إدخال الورشات وإعادة ضخ مياه بردى للعاصمة دمشق. .


التعليقات