بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

مقتل عشرة لاجئين سوريين في عرسال بقصف نفذته “طائرات لبنانية”


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “طائرات لبنانية نفذت غارة جوية على مواقع في #عرسال (الحدودية مع سوريا)، قتل على إثرها لاجئون سوريون”.

 

وقال الناشط الإعلامي أحمد اليبرودي، إن “طائرات لبنانية قصفت المنطقة المحاذية لمنطقة الملاهي في بلدة عرسال، على الحدود اللبنانية السورية، ما أدى إلى مقتل أكثر من عشرة لاجئين سورييين، وإصابة عشرات آخرين”.

وأضاف المصدر، أن “بلدة عرسال، تحتضن عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين، في مخيمات غير نظامية”. مشيراً إلى أن القتلى في الغارة “سقطوا أثناء قيامهم بقطف الفواكه من أشجار قرب خيامهم، والذي ربما اعتبرته الطائرات اللبنانية، حركة غير طبيعية”، بحسب قوله.

في المقابل، قال نشطاء موالون لـ #حزب_الله اللبناني، عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، إن قصفاً “نفذته طائرات لم يحددوا جنسيتها، استهدف تجمعاً لمسلحين متشددين قرب الملاهي، ما أدى إلى مقتل 15 مسلحاً، وجرح آخرين”. مضيفين أن “المجموعة المستهدفة كانت تشارك في تجهيز سيارة مفخخة”، دون ذكر الجهة التي تنوي استهدافها.

وبدوره، قال تلفزيون الجديد اللبناني، إن “الجيش اللبناني قصف منطقة في عمق جرود عرسال، بعيدة عن أي مخيم موجود في محيطها، مستهدفاً مجموعة من #جبهة_النصرة، بعد عملية رصد منذ فترة، وقد أدى القصف إلى مقتل كامل أفراد المجموعة البالغ عددهم 8 أشخاص”، بحسب قوله.


التعليقات