بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

مقتل مدنيين بغارات للنظام على دير الزور.. ولا وجود لإصابات في صفوف داعش


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن طائرات حربية سوريّة، نفذت، أمس، أكثر من سبع غارات على المناطق الخارجة عن سيطرة #النظام_السوري في مدينة ديرالزور، ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “طائرات حربية سورية، خرجت من #مطار_ديرالزور العسكري (المحاذي للمدينة)، ونفذت أكثر من سبع غارات على مناطق داعش في مدينة ديرالزور، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة مدنيين، دون تسجيل أي إصابات في صفوف التنظيم”.

وأشار الشامي إلى أن “جميع القتلى سقطوا في الغارة التي كان من المفترض أن تستهدف مشفى الزرقاوي (التابع لداعش)، لكنها أصابت بيوت المدنيين بجواره، ما أدى إلى دمار أربعة منها بالكامل”.

كما لفت الناشط إلى أن “طائرات روسية، نفذت ثلاثة غارات، في اليوم الذي سبق الغارات السورية، قصفت خلالها ذات المناطق الخارجة عن سيطرة النظام بمدينة ديرالزور”.

حيث استهدفت الغارات موقعاً قرب مقر لداعش في حي الخسارات، وموقعاً آخر قرب حاجز مشفى فارمكس التابع للتنظيم، بحسب الناشط، الذي أكد على أن القصف “لم يؤد إلى مقتل أي من عناصر التنظيم الموجودين في المدينة”.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على كامل ريف محافظة ديرالزور، وعلى أجزاء من المدينة. بينما يفرض النظام السوري نفوذه على بعض أحياء المدينة والمطار العسكري المحاذي لها.


التعليقات