ابن مخرج في هوليوود ينضم لجبهة النصرة ويروج لها إعلامياً

ابن مخرج في هوليوود ينضم لجبهة النصرة ويروج لها إعلامياً

الحل السوري- منوعات

أظهرت تسجيلات مصورة بثتها مصادر إعلامية جهادية في #سوريا، البريطاني لوكاس كيني (ابن المخرج الهوليودي باتريك كيني)، يدعو خلالها “المسلمين” للقدوم إلى سوريا، لـ “الجهاد”، وذلك بعد انضمامه إلى #جبهة_النصرة.

وقالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، إن لوكاس أصبح يعد أحد الشخصيات القيادية في جبهة النصرة (ذراع القاعدة في الشام)، وهو يعرف حالياً بالاسم المستعار “أبو بصير البريطاني”.

 

وكشف المصدر أن لوكاس ولد في لندن عام 1989، ودرس لسنة واحدة في جامعة “ليدز”، ليتحول بعدها إلى عزف الروك، وانتقل الشاب في مطلع شبابه إلى العاصمة النمساوية #فيينا حيث اعتنق الإسلام وأطال لحيته، ثم سافر إلى سوريا وانخرط مع الجهاديين هناك وفق الصحيفة.

وقالت والدة لوكاس في حديث للصحيفة البريطانية، إنها “تتلقى رسائل إلكترونية من ابنها تبدو متحيرة بشأن تحوله من مراهق ذكي إلى متشدد”. معربةً عن قلقها من أن ابنها “معرض لخطر دائم يتمثل في قصف الجيش السوري والقصف الروسي لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، والقصف البريطاني الذي يستهدف الجهاديين البريطانيين في سوريا”.

ويعد والد لوكاس (باتريك كيني) من مخرجي هوليوود البارزين، حيث عمل مع المخرج ستيفن سبيلبرغ في فيلم،  “Indiana Jones ، كما عمل كمساعد مخرج في العديد من الأفلام العالمية مثل

“Twilight” و “Brave Heart”

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.