بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

استدعاء عناصر في الدفاع الوطني بالقلمون إلى دمشق لدعم الجيش النظامي


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي في #القلمون، موقع الحل السوري، بأن قيادة الدفاع الوطني في #يبرود والمناطق المجاورة لها “أمرت بسحب مقاتلين لها من مناطق متفرقة في القلمون، ونقلتهم إلى الجبهات المشتعلة المحاذية للعاصمة #دمشق”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي إنه “خلال اليومين الماضيين فقط، تم نقل ما لا يقل عن مئة عنصر من #الدفاع_الوطني، من مناطق #يبرود ورأس العين والجبة وفليطة (التي تشكل مناطق تماس مع الجرد) و #الزبداني، إلى #ضاحية_حرستا (حيث يخوض الجيش النظامي معارك عنيفة مع قوات المعارضة السورية)”.

وأشار الناشط إلى أن “مشفى يبرود الوطني يستقبل، بشكل يومي، جثثاً لعناصر الدفاع الوطني الذين يقاتلون خارج القلمون”. مضيفاً أن المشفى “استقبل، أمس، خمسة عناصر سقطوا في المعارك قرب #حرستا”.

وبينّ اليبرودي أن عدد مقاتلي الدفاع الوطني في منطقة القلمون “يصل إلى نحو خمسة آلاف عنصر، معظمهم يقاتل من أجل المال”. موضحاً أن “كل عنصر يتقاضى بشكل وسطي، مبلغ 300$ دولار شهرياً من قيادة الدفاع مقابل خدمته”.

ويتركز توزيع مقاتلي الدفاع الوطني في القلمون داخل مناطقهم، إلا أن نسبة صغيرة منهم تقاتل على جبهات أخرى مثل #حمص و #دير_الزور، وفق المصدر


التعليقات