بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

وحدات حماية الشعب : نرفض دخول ” بيشمركة روجآفا”  ومخاوف تركيا لا مبرر لها


جوان علي- الحسكة

جددت #وحدات_حماية_الشعب اليوم، موقفها الرافض ” لدخول أي أشخاص أو مجموعات تحت اسم ( بيشمركة روجآفا) إلى #روجآفا”، كما أكدت بأن مخاوف الحكومة التركية من الوحدات ” ليس لها أي مبرر”.

وجاء ذلك في بيان نشرته القيادة العامة لوحدات حماية الشعب على موقعها اليوم،  مشيرة إلى أن جهات سياسية ” تقوم من خلال بعض وسائل الإعلام، بالترويج لعودة ودخول ما يسمى “بشمركة روجافا” إلى روجافا “.

 

وأكدت الوحدات بأن موقفها كان واضحا منذ البداية  بأنها” لن تقبل بهكذا أمر”.

وذكر البيان من وصفهم ب” الأطراف الداعمة للبلبلة وإثارة هذا الموضوع مجدداً،  “أن دخول أي شخص أو مجموعة تحت هذا الاسم سيكون عرضة للمحاسبة وتطبيق القانون ولن نسمح به أبداً”  بحسب الوحدات.

من جهة أخرى اعتبرت الوحدات أن ” لا مبرر لمخاوف #تركيا من وجود الوحدات على حدودها الجنوبية”مشيرة إلى أن حدود الدولة التركية الجنوبية” طيلة السنوات الأربع كانت الأكثر أماناً، ولم يتعرض الجانب التركي لأي استهداف من خلال هذه الحدود”.

وتنتقد الأطراف الكردية المعارضة #الإدارة_الذاتية والمقربة من قيادة إقليم كردستان، وجود قوات عسكرية من مكونات أخرى كالسريان والعرب في مناطقها، في حين ترفض الوحدات دخول قوات محسوبة على التيار الكردي المعارض للإدارة تحت مسمى ” بيشمركة روجآفا”، بحجة أن صراعاً عسكرياً قد ينشأ من وجود أكثر من قوة كردية، تكون بقيادة منفصلة في مناطق الإدارة الذاتية..


التعليقات