بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

استمرار المعارك بريف حلب الجنوبي … وداعش يحاول اقتحام مطار كويرس العسكري


عدنان الحسين  – حلب

 

تستمر المعارك العنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام مدعومة بمليشيات طائفية،  بريف #حلب الجنوبي، تحت غطاء جوي روسي، وسط محاولات الأخيرة التقدم والسيطرة على قرى جديدة، وتصدي مستمر لفصائل المعارضة لليوم السابع على التوالي..

وقال الناشط الإعلامي زكريا المحمد، من ريف حلب الجنوبي، لموقع الحل السوري، إن معارك عنيفة تجري على جبهات كل من قرى، بلاس، الوضيحي، خان طومان وجورة جحيش، وسط قصف عنيف من الطيران الحربي الروسي..

 

وأضاف المصدر، أن قوات المعارضة دمرت، صباح اليوم،بصاروخ تاو، دبابتين لقوات النظام، على جبهة قرية بلاس، كما تصدت لمحاولة اقتحام الأخيرة، لقرية المفلسة وجورة جحيش، موقعة عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

كذلك استهدفت الفصائل، بصاروخ تاو، تجمعاً لضباط (بينهم ايرانيين وروس) في قرية الوضيحي، ما أدى لمقتل عدد منهم وإصابة آخرين، حسب مقطع مصور، بثه فصيل صقور الجبل، التابع للجيش السوري الحر، على صفحته الرسمية.

بالمقابل، قضى خمسة مدنيين، وأصيب عدد آخر، جراء قصف من الطيران الحربي الروسي على بلدتي، دير حافر ومسكنة ومدينة الباب  بريف حلب الشرقي.

على صعيد آخر، شن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أمس هجوماً على مطار كويرس العسكري (المحاصر من قبله)، والتي تسعى قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي لفك الحصار عنه، وتمكن التنظيم عقبه، من السيطرة على عدة نقاط على أسوار المطار، وسط قصف جوي كثيف على محيطه.


التعليقات