بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

داعش يعتقل سبع نساء في محافظة ديرالزور


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية اعتقل نساءً في محافظة #دير_الزور، أمس، بتهم تنوعت بين “الخروج أثناء وقت الصلاة” و”عدم الالتزام باللباس”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن التنظيم “اعتقل ثلاث نساء في #الميادين (ريف شرقي) بتهمة الخروج إلى الشارع أثناء وقت الصلاة، وأربعاً في #البوكمال (ريف شرقي على حدود العراق) بتهمة عدم الالتزام باللباس الشرعي الذي فرضه التنظيم”.

وأضاف الناشط، إن التنظيم “يقوم في الآونة الأخيرة باعتقال النساء في محافظة ديرالزور لأتفه الأسباب، وفي أحيان كثيرة يفرض عليهنّ أعمال سخرة (تنفيذ أعمال منزلية كالطبخ والتنظيف في بيوت ومقار التنظيم)، ما يثير استفزاز وسخط الأهالي بشكل كبير”.

وأوضح الشامي أن “عناصر داعش، وخصوصاً القادمين من تونس والمغرب العربي بشكل عام، يحاولون الضغط على الأهالي عبر مضايقة النساء، للسيطرة على المجتمع، مستغلين طبيعة الناس في المنطقة الشرقية وعاداتهم”.

ولفت الناشط إلى أنه “على عكس باقي مناطق سيطرة التنظيم في #سوريا، فقد فشل التنظيم في السيطرة التامة على محافظة ديرالزور”. موضحاً أنه “بالرغم من سيطرته العسكرية، فإن مدن وبلدات ديرالزور تشهد، بشكل شبه يومي، عمليات فردية تستهدف عناصر التنظيم”.

ويسيطر داعش على ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة منذ صيف العام الماضي. بينما تقع بعض أحياء المدينة والمطار المجاور لها تحت نفوذ الجيش النظامي.


التعليقات