بغداد 30°C
دمشق 20°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

محادثات دولية تستأنف الأسبوع القادم.. وروسيا تعلن التنسيق العسكري مع الأردن في سوريا


الحل السوري – وكالات

فشلت #الولايات_المتحدة و #روسيا و #السعودية و #تركيا من الوصول إلى اتفاق حول مصير رئيس النظام السوري ( #بشار_الأسد)، خلال المحادثات التي عقدتها على مستوى وزراء الخارجية في #فيينا أمس.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي (جون #كيري) بعد الاجتماع، في تصريح صحفي نقلته وكالة #رويترز، إنه مازال هناك خلاف أساسي حول مصير الأسد، إنما أشار إلى إمكانية أجراء المزيد من المحادثات بعد أسبوع.

وجاء في حديث الوزير الأمريكي: “أنا مقتنع بأن اجتماع اليوم كان بنّاءً ومثمراً، ونجح في الخروج ببعض الأفكار التي لن أكشف عنها اليوم. لكن يحدوني الأمل في أنها تنطوي على إمكانية تغيير دينامية الوضع في نهاية المطاف”.

وتابع كيري، “ما اتفقنا على عمله اليوم، هو التشاور مع كل الأطراف، والسعي لمعاودة الاجتماع.. من أجل استكشاف ما إذا كان هناك توافق كاف لحث خطى عملية سياسية جادّة”.

وفي سياق مشابه، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي #لافروف أمس الجمعة أن #موسكو و #عمّان اتفقتا على تنسيق تحركاتهما العسكرية بشأن #سوريا، عبر إقامة “آلية عمل خاصة”.

وقال لافروف في تصريحات نقلتها قناة روسيا 24، إن “جيشي البلدين اتفقا على تنسيق تحركاتهما عبر آلية عمل في عمّان.. ونعتقد أن بلداناً أخرى تشارك في الحرب ضد الإرهاب قد تنضم لهذه الآلية أيضاً”.


التعليقات