بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

داعش يفرض قيوداً جديدة على أصحاب صالات الانترنت في الرقة


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، فرض شروطاً جديدة إضافية على أصحاب محلات الانترنت في مدينة الرقة، لافتتاح الصالات الجديدة.

 

وكان التنظيم المتشدد قد أغلق كافة صالات #الإنترنت في مدينة الرقة، منذ أشهر، ثم سمح لأصحابها بمزاولة عملهم، شرط ألا يبثوا إشارة الواي فاي خارج المحلات، لـ”تسهيل مراقبة مستخدمي الانترنت في مناطق نفوذ التنظيم بالمحافظة الشمالية”، وفق المصدر.

حيث قال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن “داعش وزّع في مدينة الرقة، قائمة بالشروط التي يتوجب على أصحاب المحلات الالتزام بها، ليتيح لهم العمل، شملت شروطاً جديدة، أبرزها أن يكون صاحب مقهى الانترنت مزكّى من أحد عناصر التنظيم السوريين من أبناء المنطقة”.

ومن بين الشروط الجديدة الأخرى، “ألا تقل مساحة الصالة عن 50 متراً، وأن تضم قسماً خاصاً بالنساء بإدارة نسائية، وأن تقع الصالة على شارع تجاري حصراً”، بحسب المصدر.

وأشار الناشط إلى أن القيود الجديدة التي فرضها التنظيم “هدفها منع النشطاء من التواصل مع الخارج، وفضح الأفعال التي يقوم بها التنظيم داخل المدينة”، بالإضافة إلى أنها “تمنع الخلايا النائمة التابعة للمقاتلين الكورد أو #التحالف_الدولي، من الإبلاغ عن مواقع التنظيم، وتوزيعات عناصره”.


التعليقات