بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

سقوط 8 قتلى لحزب الله خلال يومين


الحل السوري – خاص

سقط ثمانية قتلى من عناصر #حزب_الله اللبناني، في المعارك التي دارت بريفي #حلب و #إدلب مع المعارضة السورية، خلال اليومين الماضيين، وفق ما أعلنت قناة الجزيرة.

وقالت القناة، إن القتلى الجدد، “يرفعون العدد الكلي لمقاتلي الحزب الذين سقطوا في سوريا، منذ بداية التدخل العسكري الروسي (نهاية شهر أيلول) إلى 24 مقاتلاً”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن عدد قتلى حزب الله، “ازداد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بعد التدخل الروسي، بسبب فتح النظام لأكثر من جبهة في آن واحد، وخصوصاً في ادلب وحلب”.

ويشارك الحزب في العمليات العسكرية إلى جانب #النظام_السوري على عدة جبهات، أبرزها الجبهات الواقعة قرب الحدود اللبنانية (ريف دمشق الغربي)، وفي جبهات ريفي حلب وإدلب. كما يتواجد العديد من عناصر الحزب داخل العاصمة #دمشق، في مناطق تعد هادئة نسبياً، قرب الأضرحة المقدسة لدى الطائفة الشيعية، بحجة “حمايتها من الإرهابيين”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن، في آخر إحصائية له بآب (أغسطس) من هذا العام، أن عدد عناصر الحزب الذين قتلوا في سوريا منذ بدء الاحتجاجات في البلاد وصل إلى “أكثر من 900 مقاتل”.


التعليقات