بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

داعش يضغط على النازحين من تدمر إلى الرقة “للزواج ببناتهن”


الحل السوري – خاص

أفاد مكتب تنسيقية #تدمر الإعلامي، موقع الحل السوري، بأن عناصر في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بمدينة #الرقة، “ضغطوا على عوائل من نازحي مدينة تدمر، لإجبارهم على تزويج بناتهن لهم”.

وقال المكتب الإعلامي، إن “عناصر يتواجدون حول المدارس (التي تتخذها عائلات نزحت من تدمر إلى الرقة ملجأ لها)، قاموا بطلب الزواج من بنات هذه العائلات، فوافقت بعض الأسر، خوفاً من بطش التنظيم، وبسبب الحاجة للمال، الذي يملكه أفراد التنظيم”. مضيفاً: “لكن هناك أسر أخرى رفضت تزويج بناتهنّ لهم، فكان رد العناصر أن ضيّقوا على هذه العائلات، عبر تقليل كمية الطعام المقدمة لهم، أو عبر تهديدهم بالطرد من الملاجئ، ما أجبرهم على الرضوخ والقبول في النهاية”.

وأشار الناشط إلى أن “عدد حالات الزواج الإجباري الموثقة حتى الآن، وصلت إلى ما لا يقل عن خمس حالات، من أصل تسع حالات زواج اطلع عليها”.

وكانت أعداد كبيرة من أهالي تدمر قد اضطرت إلى النزوح بعد سيطرة داعش على مدينتهم، وقصف النظام السوري لها بشكل عنيف ومستمر.

وتحتضن محافظة الرقة “نحو 25 ألف نازح من تدمر، يتوزع قسم منهم في منطقتي المنصورة والطبقة، بينما نزح غالبيتهم إلى مدينة الرقة” وفق المصدر.


التعليقات