بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

دير الزور: مقتل قائد اللواء 137 وإصابة مدير الأمن العسكري بحادث سيارة


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن قائد اللواء 137 التابع للجيش النظامي، قتل في حادث سيارة عند مدخل مدينة ديرالزور، أمس.

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “سيارة كانت يقودها قائد اللواء 137 (العميد عز الدين ابراهيم)، ومعه رئيس فرع الأمن العسكري بديرالزور (جمال رزوق)، تعرضت لحادث عند مدخل مدينة ديرالزور في الطريق إلى اللواء، ما أدى إلى مقتل الأول، وإصابة الثاني بجروح خطيرة، نقل على إثرها إلى العاصمة”.

في المقابل، نعت صفحات موالية، من بينها صفحات صافيتا (مسقط رأس القتيل)، العميد ابراهيم، قائلة إنه “استشهد في المعارك مع داعش دفاعاً عن الوطن”، بحسب قولها، وهو ما نفاه أكثر من مصدر.

وشغل العميد ابراهيم منصب قائد اللواء منذ سنوات، وترفّع خلال قيادته من رتبة عقيد إلى عميد. ويعد اللواء 137 أكبر لواء تابع للجيش النظامي في ديرالزور، ويقع على مدخل المدينة من جهة طريق دمشق.

ويؤمن اللواء الحماية لمدينة ديرالزور ومطارها العسكري، وهو المسؤول عن قصف الريف الغربي والأحياء الخارجة عن سيطرة النظام. وتعرض خلال الأشهر الماضية إلى أكثر من محاولة اقتحام من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، جميعها باءت بالفشل، آخرها كان منذ نحو خمسة أشهر، وفق الشامي.


التعليقات