بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

وفود من الجيش الحر تزور موسكو.. وتوقعات أمريكية بمشاركة إيران في مباحثات سوريا


الحل السوري – وكالات

أكد نائب وزير الخارجية الروسي (ميخائيل بوغدانوف)، أمس الاثنين، أن وفوداً من #الجيش_الحر زارت #موسكو عدة مرات، آخرها كان هذا الأسبوع.

حيث قال بوغدانوف، رداً على سؤال حول زيارة الجيش الحر، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية (انترفاكس): “نعم كانوا هنا..وكانو هنا أيضاً هذا الأسبوع.. إنهم هنا طوال الوقت، وهم أناس مختلفون، البعض يغادر والبعض يأتي، لكنهم يقولون جميعاً إنهم ممثلو الجيش السوري الحر”.

وفي سياق متصل، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن جولة جديدة من المحادثات الدبلوماسية حول سوريا، قد تجري نهاية هذا الأسبوع، مشيراً إلى أنه “في نهاية المطاف، سيتعين إشراك #إيران في المحادثات”.

وكان وزراء خارجية #الولايات_المتحدة و #روسيا وتركيا والسعودية، قد عقدوا محادثات دبلوماسية حول سوريا، الجمعة، قالوا في نهايتها إنه تم الاتفاق على بعض النقاط، لكن مازالت هناك خلافات بشأن مستقبل رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد).

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية (جون كيربي)، في تصريح نقلته وكالة رويترز، إنه “في مرحلة ما.. نعلم أنه سيتعين إجراء مناقشات مع إيران، قرب انتهاء انتقال سياسي هناك (في الإشارة إلى سوريا)”.

وأضاف كيربي، أن “إيران طرف ذو مصلحة في هذه العملية، ولهم علاقات مع نظام الأسد، ولهم علاقات داخل سوريا.. والوزير كيري يدرك جيداً أن هذه العملية معقدة، وستسغرق وقتا، وستتضمن حتماً بعض التنازلات من قبل الجميع حينما نصل إلى هناك”.


التعليقات