بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

دير الزور: عمليات متصاعدة ضد عناصر داعش.. والتنظيم يمنع استخدام الدراجات ليلاً


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن مجموعات مسلحة منظمة مناوئة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ستبدأ خلال الفترة القادمة بـ “تصعيد عملياتها بشكل كبير ضد التنظيم المتشدد في محافظة ديرالزور”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “المجموعات المسلحة في ديرالزور، التي قامت بعمليات فردية ضد داعش منذ أشهر، وتوفقت نشاطاتها خلال الأشهر الأربعة الماضية، بدأت بمعاودة عملياتها هذا الشهر، وتخطط خلال الفترة القادمة إلى عمليات منظمة نوعية، ستهز أركان داعش في المحافظة الشرقية”، بحسب تعبيره.

وكانت محافظة ديرالزور قد شهدت، منذ بداية هذا العام، عمليات شبه يومية ضد عناصر التنظيم، لكنها توقفت منذ أربعة أشهر، بعد زيادة الاعتقالات والإعدامات التي نفذها بحق معارضيه.

وأكد الشامي أن كافة عناصر المجموعات المنظمة، هم “من الثوار السابقين والحاليين”. نافياً الشائعات التي تروج إلى أن هذه المجموعات “تضم في صفوفها عناصر موالية للأسد”.

وفي سياق متصل، أفاد الناشط بأن عناصر داعش في مدينة #الميادين (ريف شرقي)، “علقوا، أمس، قراراً في الأسواق، ينص على منع قيادة الدراجات النارية بعد الساعة الـ 11 مساءً”.

وأوضح الشامي أن القرار الجديد سببه “مزاولة الجماعات المناوئة لداعش نشاطاتها ليلاً، حيث يقوم عناصر المجموعات باستخدام الدراجات النارية في هجماتهم، لسهولة الفرار بعد العملية، خصوصاً في المناطق المزدحمة بالسكان كالميادين”.

وكان داعش قد سيطر على معظم محافظة ديرالزور في صيف العام الماضي، بعد أن نجح في إخراج كافة مقاتلي المعارضة منها في معارك سقط خلالها مئات المقاتلين والمدنيين.


التعليقات