بغداد 32°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

فتح باب تصدير الألبسة السورية إلى العراق “مجاناً”


دعا اتحاد المصدرين السوري الفعاليات التجارية والصناعية لبدء العمل من أجل تصدير المنتج السوري إلى العراق بعد فتح باب التصدير إلى هذا البلد.

وأعلن الإتحاد عن فتح الباب لكل من يرغب بالتصدير للسوق العراقية، حيث يحق للصناعي أو التاجر شحن 500 كغ من الألبسة “صناعة سورية”، وفق ما ذكر موقع الاقتصادي.

مشيراً إلى مجانية الشحن والتخليص، وأن التجميع في دمشق من جميع المحافظات.

ولفت الاتحاد، إلى أنّ آخر موعد لتسليم البضاعة هو 10 تشرين الثاني 2015، وأنّه سيؤمن الفيزا وبطاقة الطائرة لمن يرغب في السفر مع البضاعة.

وأشار الاتحاد، إلى تشكيل لجنة من كل قطاعات الألبسة للسفر إلى العراق، لافتاً إلى وجود مستودع في العراق للتخزين لمدة شهر.

وكان رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح، أكد الشهر الماضي أنّ الاتحاد يعمل على فتح مراكز تصديرية له في بعض الدول، وقريباً سيتم إطلاق مركزين في طهران والعراق.

فيما أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام همام الجزائري، على أنّ الحركة الاقتصادية بين سورية والعراق، “يجب أن تستهدف التوجه نحو الإنتاج المشترك”.

ولفت إلى أنّ الإنتاج يجب أن يركز في المرحلة الأولى على الصناعات التحويلية البسيطة كصناعة الكونسروة، الألبان والأجبان، ومنتجات الثروة الحيوانية، والعصائر وغيرها، وفي المرحلة الثانية صناعة المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج، التي يمكن للعراق أن يحظى بميزة حقيقية في إنتاجها.


التعليقات