بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

لبنان: إحباط محاولة تسلل لداعش.. والجيش يقصف مواقع قرب مخيمات اللاجئين


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، بأن #الجيش_اللبناني وميليشيات #حزب_الله، أحبطا محاولة تسلل لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، باتجاه نقاط الحزب في رأس #بعلبك، على الحدود السورية اللبنانية.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، في حديث لموقع الحل السوري، إن “مجموعة من مقاتلي داعش، حاولت التسلل إلى مناطق الحزب في رأس بعلبك (على الحدود)، وقامت بقنص أحد عناصره، لكن مقاتلي الحزب نجحوا بإفشال الهجمة براً، بعد تأمين الجيش اللبناني لهم غطاءً نارياً بمدفعيته التي قصفت مواقع التنظيم في جرود القلمون الغربي (المتاخمة لرأس بعلبك)”.

وفي سياق مشابه، قال اليبرودي إن “الجيش اللبناني، قصف مواقع مدنية قرب مخيمات #اللاجئين في جرود #عرسال داخل الأراضي اللبنانية بالمدفعية، بالتزامن مع إطلاق حزب الله لصواريخ غراد على نفس المنطقة”.

في المقابل، قالت وسائل إعلام لبنانية (من بينها الجديد والميادين)، إن الجيش اللبناني “استهدف براجمات الصواريخ، اجتماعاً لقيادات في #جبهة_النصرة في منطقة وادي الخيل بجرود عرسال، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى” بحسب المصادر.

ونفى اليبرودي التقارير اللبنانية، مؤكداً على “عدم وجود مقاتلين للنصرة في المكان المذكور”، مضيفاً أن القصف الذي طال عرسال، أمس، كان “عشوائياً ولم يسقط خلاله أي ضحايا مدنيين أو عسكريين”.

 

 


التعليقات