بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

أكثر من 100 قتيل ومئات الجرحى بقصف جوي على حلب وريفها


 

عدنان الحسين – حلب

لقي عشرات المدنيين مصرعهم بينهم أطفال  صباح اليوم وأمس الجمعة  جراء قصف جوي قال ناشطون إن الطيران والطيران التابع للنظام نفذاه على أحياء مدينة #حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، وعلى ريف المدينة الشرقي الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش ).

 

وأفاد الناشط الإعلامي محمد الحلبي من مدينة حلب موقع #الحل_السوري بسقوط أكثر من 20 مدني وإصابة العشرات جراء قصف بصاروخ فراغي من الطيران الحربي استهدف حي المغاير بمدينة حلب وأدى لدمار أكثر من 25 منزلاً.

ولقي 15 آخرين مصرعهم وأصيب العشرات جراء قصف جوي على حي #الفردوس، كما لقي خمسة مدنيين مصرعهم بقصف على حي صلاح الدين كما أحدث القصف دماراً واسعاً في الممتلكات بحسب المصدر ذاته.

وطالبت المشافي الميدانية المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بحلب بضرورة التبرع بالدعم نتيجة كثرة الإصابات.

وفي ريف المدينة الشرقي الخاضع لسيطرة داعش تعرضت مدن #الباب و #تادف و #منبج وبلدات #مسكنة ودير حافر والخفسة لعشرات الغارات الجوية من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام ما أوقع عشرات القتلى والجرحى وفق المصادر.

وسقط في مدينة الباب وتادف أكثر من 30 مدنياً بينهم أطفال جراء قصف جوي استهدف وسط المدينة ما أدى لدمار كبير في المنازل والمحال التجارية، فيما ولقي ما يقارب 40 مدنياً  مصرعهم في مدينة منبج جراء قصف استهدف محكمة تابعة لتنظيم داعش، وسقط  قتيل أيضاً جراء قصف على جامع ببلدة مسكنة، فيما لم ترد معلومات عن ضحايا جراء القصف على محيط مطار كويرس العسكري وبلدة دير حافر.


التعليقات