بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

المجلس الوطني الكردي يدين إغلاق مكتب أحد أحزابه في تل تمر


جوان علي – القامشلي

أدان #المجلس_الوطني_الكردي، أمس، إغلاق مكتب حزب #يكيتي الكردي في سوريا ، ومكتب منظمة كولشينا لتمكين المرأة في بلدة #تل_تمر من قبل #الأسايش (الشرطة التابعة للإدارة الذاتية – الجهة الحاكمة لمناطق الغالبية الكوردية شمال سوريا)، معتبراً ذلك “من الممارسات الاستفزازية التي مازالت الإدارة المعلنة من قبل الـpyd مستمرة فيها تجاه أحزاب المجلس ومنظمات المجتمع المدني”، حسب وصفه.

واعتبرت الأمانة العامة للمجلس في بيانها  أن أغلاق المكتبين “جاء بحجج وذرائع واهية، للنيل من مواقف المجلس الوطني الكردي وأحزابه، رغم  السعي الحثيث من قبل المجلس من أجل وحدة الصف الكردي”، بحسب ما ورد.

وفي الأثناء، قامت قوات الشرطة العسكرية (التابعة لهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية)، مساء أمس؛ بتوقيف عدد من الشبان (18 – 30 عاماً) في أحياء عدة من المدينة، منها مفرق شارع منير حبيب في الحي الغربي، ودوار الخليج في حي الكورنيش، بحسب ما أكدت مصادر لموقع الحل السوري.

وكانت حملة توقيف مشابهة قد طالت الشبان وسط مدينة تربسبيه (35 كيلومترا شرق #القامشلي)، الخميس الماضي، بحسب الأهالي.

يذكر أن قضية سحب الشبان لأجل أداء ما تسميه #الإدارة_الذاتية “واجب الدفاع الذاتي”، تعتبر أيضا من القضايا الخلافية بين الطرفين الكورديين (حركة المجتمع الديمقراطي  TEV-DEM، والمجلس الوطني الكردي  ENKSE)، حيث يصفها الأخير بـ “التجنيد الإجباري”.


التعليقات