بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

حلب: المعارضة تسيطر على مواقع في الريف الجنوبي.. وسقوط 35 قتيلاً للنظام


عدنان الحسين – حلب

استمرت الاشتباكات العنيفة، صباح اليوم، بين فصائل المعارضة من جهة، وقوات النظام (مدعومة بمليشيات أجنبية، وغطاء جوي روسية) من جهة ثانية، في ريف #حلب الجنوبي، بعد أن شنت المعارضة هجوماً على مواقع النظام، أمس.

وسيطرت فصائل المعارضة (على رأسها #جبهة_النصرة)، أمس، على عدد من المواقع بريف حلب الجنوبي، كانت قوات النظام قد سيطرت عليها، بدعم من مليشيات إيرانية وغطاء جوي روسي، وأسفرت المعارك عن مقتل عشرات العناصر وأسر أخرين في صفوف النظام، بالإضافة لتدميرة عدة أليات ثقيلة.

وأفاد مدير مركز السفيرة الأخباري، موقع الحل السوري، بأن أكثر من “35 عنصراً من قوات النظام ومليشياته قلتوا، وأسر عدد آخر، جراء هجوم لجبهة النصرة، بالاشتراك مع عدد من فصائل المعارضة على القرى التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً”.

وأكد المصدر “استعادة المعارضة لأجزاء كبيرة من قرى الوضيحي ومريمين وتلة الحويز والحميدي، وسيطرتها على قرية القراصي وتلتها، و تفجير عدة آليات لقوات النظام، بينها دبابة من طراز t72 على جبهة قرية الحميرة”، بحسب قوله.

وأشار المصدر إلى أنه “رغم القصف الجوي الكثيف للطيران الروسي، فرت عناصر قوات النظام ومليشاته، أمام أول هجوم فعلي لقوات المعارضة على المواقع التي فقدتها منذ بدء حملة النظام على ريف حلب”.

الجدير بالذكر أن هجوماً آخر نفذه تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في أطراف المدينة الصناعية وكتيبة الطعانة (ريف حلب الشرقي)، على مواقع قوات النظام، بالتزامن مع هجوم المعارضة على معاقل قوات النظام بريف حلب الجنوبي.


التعليقات