شهدت #سوق العقارات في #السويداء ارتفاعاً متزايداً، بالتوازي مع صعود مستمر لأسعار المواد الأولية للبناء من #حديد واسمنت.

ووصل سعر المتر المربع الواحد للشقق السكنية بين 40- 100 ألف ليرة، بينما كان سعر المتر المربع بـ 15 ألف #ليرة للشقق على الهيكل، وترتفع هذه الأسعار تباعاً حسب المنطقة، ففي حي قنوات أو حي النهضة، وصل سعر المتر الواحد لشقة تبلغ مساحتها 100 متر مربع ذات كساء خارجي فقط 10 ملايين ليرة، بينما كانت في العام الماضي بـ6 ملايين ليرة، وجاهزة للسكن بـ14 مليوناً.

أما على طريق الرحى فبلغ سعر الشقة على الهيكل 4 ملايين ليرة، والشقة الجاهزة للسكن بـ8 ملايين ليرة، أما فيما يخص أسعار الأراضي فقد وصل سعر المتر المربع إلى 125 ألف ليرة.

وأشار عضو نقابة مقاولي السويداء التابعة للنظام محمد صعب، إلى الارتفاع الحاصل لأسعار #مواد_البناء خلال العامين الأخيرين، حيث سجل طن الحديد المبروم 200 ألف ليرة بعد أن كان في العام الماضي 130 ألف ليرة.

كما ارتفع سعر طن الإسمنت من 14 ألف ليرة إلى 25 ألف ليرة، وارتفع سعر المتر المكعب لمادة الرمل إلى 5 آلاف ليرة كمعدل وسطي.

وتعد السويداء من المناطق الآمنة التي تشهد إقبالاً متزايداً من قبل السكان النازحين من مناطق القتال والاشتباكات، وبالتالي ارتفع الطلب على المساكن الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.