بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

إسرائيل تدمّر ثلاثة مستودعات لصواريخ سكود تابعة للنظام


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “طائرات إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية والسورية، وقصفت اللواء 155 (التابع للنظام السوري) في منطقة القطيفة، ما أدى إلى دمار عدد من مستودعات الصواريخ”.

وأعلنت مصادر إعلامية لبنانية، من بينها راديو صوت بيروت، مساء أمس، أن “طائرات إسرائيلية، اخترقت المجال الجوي اللبناني”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “الطائرات الإسرائيلية، دخلت الأراضي السورية من #لبنان، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، وقصفت مستودعات صواريخ سكود تابعة للنظام”.

وأضاف المصدر، أن الطائرات “قصفت ثلاثة مستودعات تحتوي على صواريخ سكود، في اللواء 155، بمنطقة #القطيفة (القلمون الغربي)، ما أدى إلى دمار المستودعات الموجودة فوق سطح الأرض، بشكل كامل”.

وكانت اسرائيل، قد نفذت هجمة مشابهة على مواقع تابعة للنظام و #حزب_الله، داخل الأراضي السورية، يوم الجمعة الماضي، قتل فيها عدد من المقاتلين.

حيث أوضح اليبرودي، أن “طائرات إسرائيلية، قصفت موقعين، يوم الجمعة، الأول هو نقطة الانعاش التابعة لحزب الله (وهي نقطة تحتوي على مستودعات صواريخ أرض أرض، وتقع بين رأس المعرة والجبة في القلمون الغربي)، أما الضربة الثانية، فكانت قد استهدفت اللواء 21 (التابع للنظام السوري)، والواقع في منطقة القطيفة بالقلمون الغربي”.

وأشار الناشط إلى أن هجوم يوم الجمعة، “أدى إلى مقتل نحو عشرة مقاتلين من الحزب (اعترف إعلام الحزب بمقتل خمسة منهم)، وسبعة مقاتلين من #الدفاع_الوطني، وإصابة عدد من مقاتلي #اللجان_الشعبية (قادش) بجروح”.


التعليقات