بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

الظواهري يدعو إلى “توحيد الجهاد في سوريا ضد الروس والأمريكان والعلويين”


دعا زعيم تنظيم القاعدة (#أيمن_الظواهري) في تسجيل صوتي، أمس، كافة الجماعات الجهادية في #سوريا، إلى التوحد والوقوف في صف واحد لقتال #الولايات_المتحدة و #روسيا و #إيران.

 

وتأتي دعوة الظواهري، بعد شهر واحد من بدء #موسكو عملياتها الجوية ضد “التنظيمات الجهادية المتشددة” في سوريا، وفي ظل انقسام كبير بصفوف أبرز التنظيمات الجهادية (تنظيم #داعش و #جبهة_النصرة).

وقال زعيم القاعدة في التسجيل الذي نشر أمس، إن “الأمريكان والروس والإيرانيين والعلويين و #حزب_الله، ينسقون حربهم ضدنا (في إشارة إلى الجهاديين)، فهل عجزنا أن نوقف القتال بيننا، حتى نوجه جهدنا كله ضدهم”.

وأضاف: “إخواني المجاهدين في كل مكان.. إننا نواجه اليوم عدواناً أمريكياً أوروبياً روسياً رافضياً نصيرياً، فعلينا ان نقف صفاً واحداً من تركستان الشرقية، حتى مغرب الإسلام، في وجه الحلف الشيطاني المعتدي على الإسلام وأمته ودياره”.

وبدأت خلافات داعش والنصرة، في منتصف عام 2013، لكنها تصاعدت بشكل واضح نهاية العام، لتتحول إلى صدام مسلح عنيف منذ بداية عام 2014.

وأعلن تنظيم داعش، في حزيران العام الماضي، إقامة “الخلافة الإسلامية”، وهو ما رفضه الظواهري. حيث قال الزعيم الجهادي، في تسجيل سابق، إنه “يرفض الاعتراف بشرعية تنظيم الدولة الإسلامية وزعيمها (#أبوبكر_البغدادي)”، لكنه قال منذ شهرين، إنه “لو كان في سوريا أو العراق، لكان تعاون مع مقاتلي التنظيم ضد #التحالف_الدولي (بقيادة أمريكا)”.


التعليقات