بغداد 33°C
دمشق 23°C
السبت 26 سبتمبر 2020

حلب: قوات النظام تعاود هجومها على الريف الجنوبي بغطاء جوي روسي


عدنان الحسين – حلب

شنت قوات النظام مدعومة بمليشات أجنبية هجوماً جديداً على قرى وبلدات ريف #حلب الجنوبي، أمس وصباح اليوم، من محور بلدة الحاضر، وذلك بتغطية جوية كثيفة من الطيران الروسي، وسيطرت على عدد من المواقع التي كانت خاضعة لسيطرة المعارضة.

 

وأفاد مدير مركز السفيرة الأخباري، موقع الحل السوري، بأن قوات النظام ومليشياته حشدت عشرات الآليات الثقيلة، ودفعت بتعزيزات كبيرة في هجومها على محيط بلدة الحاضر والقرى المحيطة بها، وتمكنوا من السيطرة على تل البجيرة وتلة كفر حدادين وتل البكارة وقرية الحميدي.

ودمرت فصائل المعارضة عدة آليات لقوات النظام في رحبة الدبابات (محيط قرية الوضيحي بريف حلب الجنوبي)، مع استمرار الاشتباكات على أطرافها كما سيطرت على تلة البجيرة (المطلة على بلدة الحاضر)، بعد سيطرة قوات النظام عليها، ليلة أمس، بحسب المصدر ذاته.

وأوضح المصدر، أن الطيران الحربي الروسي نفذ عشرات الغارات الجوية على بلدات الحاضر والعيس والزربة وقرى ريف حلب الجنوبي، مستهدفاً المراكز الحيوية فيها، ما أدى لسقوط عدد من الضحايا.

ولفت المصدر إلى أهمية بلدة الحاضر كونها “تعتبر خط دفاع رئيسي عن ريف حلب الغربي، وبسقوطها سيسقط معظم الريف الغربي عسكرياً بيد قوات النظام ومليشياته، كونها مطلة بشكل كبير على بلدان ومدن الريف الغربي”، بحسب قوله.

الجدير بالذكر أن فصائل غرفة عمليات فتح حلب، بالاشتراك مع #جبهة_النصرة تمكنت من استعادة قرية القراصي وتلتها، أمس، فيما سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، على قرية الطعانة وتلتها (قرب المدينة الصناعية بريف حلب الشرقي)، بالإضافة لتلة دوير، وقتل عدداً من عناصر قوات النظام فيها.


التعليقات