بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

نقص التمويل يوقف النقطة الطبية الوحيدة في الكسوة بريف دمشق


توقفت النقطة الطبية الوحيدة في مدينة #الكسوة بريف #دمشق عن العمل بسبب نقص التمويل، وأعلنت الكوادر الطبية المشرفة على النقطة إيقاف نشاطاتها، وجاء في بيان للكوادر أن “هذا التوقف جاء بسبب النقص في تغطية المصاريف الروتينية في النقطة وعدم ملائمة المكان الحالي لمتابعة العمل”.

وتابع البيان الذي نقله موقع “اقتصاد” أن من أسباب التوقف “الاعتماد في العمليات الجراحية على المخزون الاحتياطي الذي شارف على الانتهاء، وأنّ النقطة لم تعد تستوعب #المرضى لعدم توافر مركز استشفاء لمتابعة العلاج”.

يذكر أن النقطة الطبية في الكسوة تأسست في أواخر عام 2013 حيث استقبلت مئات الجرحى والمرضى، وأثناء الاحتجاجات الدامية في المدينة نيسان الماضي والتي أعقبها وضع حاجز لقوات النظام، تواصلت النقطة مع المنظمات الإنسانية لكن دون فائدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت فى جنيف أيار الماضي من أن نقص تمويل عملياتها لدعم الخدمات الصحية فى سوريا أصبح يهدد قدرتها على مواصلة هذه العمليات، وناشدت المانحين توفير مبلغ 124 مليون #دولار لهذا الغرض، مؤكدة أن الملايين من الشعب #السورى يتحملون عبء تدهور الأزمة الصحية فى البلاد.

وحذرت ممثلة منظمة الصحة العالمية فى #سوريا اليزابيث هوف من تفاقم الوضع الصحي في البلاد ونوهت إلى أن أكثر من 16 مليون #سوري داخل البلاد وخارجها بحاجة الى الدعم الصحي العام الجاري.


التعليقات