بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020

ارتفاع أسعار المواد التموينية بعد صعود الدولار 10 ليرات في القامشلي


جوان علي – القامشلي:

انعكس ارتفاع سعر #الدولار في #أسواق #القاملشي بشكل عكسي على أسعار المواد #التموينية والغذائية التي صعدت بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين.

وشهدت أسواق القامشلي اليوم ارتفاعاً في أسعار المواد التموينية بعد أن قفز سعر #الدولار منذ يوم أمس من 255 ل.س إلى 268 ل.س محققاً ارتفاعا قياسيا منذ بداية #الاحتجاجات.

وأفاد محمد عيسى، صاحب محل جملة لتوزيع المواد التموينية، بأنه “ارتفع سعر كيس السكر (50 كيلو) اليوم مئتا ليرة سورية، كما أن العديد من المواد كالزيت والشاي ارتفعت أسعارها بنسبة مقاربة لارتفاع السكر، ما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار في محلات السمانة ايضا”.

وفي حين شهدت أسعار مواد أخرى كالطحين والبرغل والعدس، ارتفاعاً ملحوظاً حيث ارتفع سعر #الطحين من 150 ليرة سورية إلى 175 ليرة سورية، فيما لم تشهد أسعار الخضار والفواكه أي تأثير مباشر لارتفاع سعر الدولار حتى الآن.

وأكد مروان أحمد صاحب محل صرافة لـ”الحل السوري”، أن “ارتفاع سعر الدولار بدأ بشكل تدريجي منذ أكثر من شهر نتيجة عدم تدخل البنك المركزي، فمنذ شهر كان صرف الدولار يبلغ 327 ليرة من ثم قفز بشكل متواتر إلى أن بلغ أمس 251 ليرة، أي أن الارتفاع الحالي يعتبر قياسيا إذا ما عرفنا أن سعره اليوم وصل إلى 263 ليرة سورية”.

ويعتبر ارتفاع سعر الدولار أمام الليرة السورية، احد الأسباب وراء غلاء المعيشة وتفكير نسبة من سكان المنطقة بالهجرة، خاصة من لا يملكون مصدر دخل غير الوظيفة الحكومية.


التعليقات