بغداد 32°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

حريق كبير في معمل جود باللاذقية


شبّ حريق في معمل تابع لإحدى شركات مجموعة #جود التجارية في مدينة #اللاذقية، وتسبب بخسائر كبيرة وفق ما أعلنه فوج الإطفاء الذي تمكن من إخماد النيران.

وأوضح رئيس فوج إطفاء اللاذقية مهند جعفر في تصريح لوكالة “سانا” التابعة للنظام، أن عناصر الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق الذي “تسبب بخسائر كبيرة في المعمل والمستودعات القريبة منه”.

وأكد مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنام أنه “لا توجد خسائر بشرية ناجمة عن الحريق”.

إلى ذلك، أتى الحريق بالكامل على مخزون المستودع الرئيس لمعمل عصير “سلس”، كما التهم قسما كبيراً من المعمل المملوك لشركة “جود التجارية”، التي تنشط في عدة مجالات صناعية وتجارية (تسويق، #استيراد و#تصدير..)، ومنها تصنيع وتسويق المشروبات الغازية والطبيعية بأنواعها.

وتصاعدت النيران بعد وصولها إلى المستودعات التي تخزن المواد الخام مثل العبوات البلاستيكية والزجاجية والألواح الكرتونية ولفائف النايلون.

يذكر أن مجموعة جود التجارية، أسسها محمد ديب جود عام 1933، ويديرها حاليًا أولاده الذين يعتبرون من أبرز رجال الأعمال في #سوريا والجيل الثاني في العائلة.

وتعمل، بالإضافة إلى تصنيع المياه الغازية والعصائر، في العديد من المجالات كصناعة الحديد والأخشاب والأدوات المنزلية الكهربائية، وتوزع منتجات عدد من الشركات العالمية مثل #‏بيبسي، وبروكتر أند غامبل، وأجبان بل، وهوفر، وزيروات.


التعليقات