بغداد 29°C
دمشق 23°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

قوات المعارضة تصد هجوماً لقوات النظام على مدينة داريا بريف دمشق


بسمة يوسف – دمشق

صّت قوات المعارضة العالمة في مدينة داريا بـ #ريف_دمشق، اليوم، محاولة هجوم لقوات النظام على الجبهتين الغربية والغربية الجنوبية للمدينة.

وقال الناشط مصطفى الديراني، لموقع الحل السوري، إن هجوم قوات النظام، كان من محاور الفصول الأربعة وجبهة الشياح وجبهة جامع الوهاب، غربي وجنوبي غربي مدينة #داريا، مشيراً لصد قوات المعارضة الهجوم، وقتل عدد من عناصر قوات النظام، حيث استهدف لواء شهداء الإسلام العامل في المدينة، بكمين، مجموعة من عناصر الأخيرة، ما أسفر عن مقتل خمسة عشرة، وإصابة آخرين، فيما قضى خمسة مقاتلين من جانب قصائل المعارضة نتيجة الاشتباكات.

 

من جهة أخرى أوضح الديراني، أن المدينة لاتزال تتعرض لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، منذ ساعات الصباح الأولى، مصدره الفرقتين الأولى والرابعة وسرايا الدفاع.

كما أكد لواء شهداء الإسلام، على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، بدء انسحاب بعض المجموعات المقتحمة التابعة للجيش النظامي، بعد حالة التشتت في صفوفه، ومقتل العديد من عناصره، لافتاً إلى أن القوات النظامية تلجأ لاستخدام سيارات مدنية لإخلاء الجرحى والقتلى، بعد عجز منظومة الإسعاف عن نقل الأعداد الكبيرة.


التعليقات