بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

المجلس الوطني الكردي يتهم حزب الاتحاد الديمقراطي بمنعه من التواصل مع الجهات الدولية


جوان علي- الحسكة

طالب المجلس الوطني الكردي في #سوريا أمس، قيادة حزب الاتحاد الديمقراطي pyd  وحركة المجتمع الديمقراطي، بالكف عما أسماه  ب “الأساليب التي لا تخدم قضية الشعب ،والعمل على توفير المناخات الإيجابية التي من شأنها تعزيز الثقة والعمل المشترك “.

جاء ذلك في تصريح أصدرته الأمانة العامة للمجلس على خلفية  ما وصفته ” منع سلطة معبر سيمالكا التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي pyd؛ رئيس المجلس الوطني الكردي، ووفد مكتب العلاقات الوطنية والخارجية للمجلس من الدخول لإقليم #كردستان_العراق “.

 

واعتبر المجلس أن منعهم من  التواصل مع الجهات الدولية ذات الشأن و التي تعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة، يأتي ضمن سلسلة “الإجراءات والممارسات غير المسؤولة من جانب حزب الاتحاد الديمقراطي pyd ” .

وأكد المجلس أن منعه من دخول إقليم كردستان العراق، يأتي نتيجة مواقفه من ممارسات حزب الاتحاد الديقراطي، ورفضه لها كالتجنيد الإجباري، وفرض المنهاج الدراسي الجديد”، وفق البيان ذاته.

وكانت #روسيا قد دعت طرفي النظام والمعارضة السورية، لإجراء مشاورات تعقد الأسبوع المقبل في #موسكو بعيد اجتماع #فيينا الذي عقد الأسبوع الماضي، في إطار مجمل المساعي لإطلاق العملية السياسية في سوريا.


التعليقات