بغداد 32°C
دمشق 24°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

تنظيم الدولة يصادر رؤوس الأغنام التي تحمل أجراساً


أصدر مركز الحسبة في ولاية #حمص التابع لتنظيم الدولة الإسلامية، قراراً حدد فيه قائمة بالمخالفات التي تستوجب العقوبة التعزيرية أو الغرامة المالية في كل من مدينتي تدمر والقريتين.

ومن المخالفات الواردة، في قرار التنظيم، مصادرة الأغنام التي تُعلق في رؤوسها أجراس، كما نقل موقع اقتصاد.

ونشر الناشط أبو شام الرقة على حسابه في فيسبوك صورة للقرار، توضّح المخالفات، ومن بينها، الهروب من رجال #الحسبة وعقوبته 39 جلدة وغرامة 5000 ليرة، وسجن 5 أيام، يُلحق المخالف بعدها بدورة شرعية.

أما مخالفة التخلف عن الصلاة فتستوجب 39 جلدة واتباع دورة #شرعية.

أما من يُعثر بحوزته على باكيت دخان فعقوبته دفع 3500 ليرة وتزيد العقوبة إذا عثر لدى المرأة على الباكيت لتصبح بـ 5000 ليرة #سورية.

ويُلاحظ أن أكثر المخالفات التي وردت في القرار المذكور تطال أزياء النساء والتركيز على الاحتشام، فالتبرج ولبس العباءة الضيقة وعدم التقيد باللباس الشرعي مخالفات تستوجب دفع 5000 ليرة سورية، أما الكشف عن العينين فعقوبته المادية أخف وهي 2000 ليرة، وعدم لبس القفاز أو الجرابات مخالفته 1000 ليرة.

ومن المخالفات التي طالت الرجال في القرار المذكور، حلق اللحية وعدم التقيد بالسنة وعقوبته 2500 #ليرة، أما إسبال الأزرار فـ1000 ليرة سورية، وتزوير الهوية 10 آلاف #ليرة مع مصادرة الهوية المستخدمة، أما عدم حمل الهوية فيعاقب المخالف فيها بدفع 1000 ليرة.

وأبلغ ديوان الجباية التابع لتنظيم الدولة الإسلامية في “ولاية الرقة”، منذ شهرين، جميع التجار والسماسرة في المحافظة بضرورة دفع ضريبة عن كل رأس حيوان يباع في جميع أسواق الماشية بعد تحديد قيمة الضريبة. وشملت الضريبة المفروضة الأغنام والماعز والأبقار والجمال.


التعليقات