بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

خلال شهر واحد: الطائرات الروسية تستهدف المعارضة في القلمون للمرة الثالثة


الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية، موقع الحل السوري، بأن طائرات روسية قصفت مواقع لمقاتلي المعارضة السورية في #القلمون، للمرة الثالثة خلال شهر واحد، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “الطائرات الروسية شنت، أمس، ثمانية غارات جوية على القلمون الشرقي، خمسة منها في منطقة البترا وثلاثة فوق جبال الرحيبة، وتعد هذه المناطق مركز نفوذ لفصائل #جيش_أسود_الشرقية، و #جيش_الإسلام، و #جبهة_النصرة”.مؤكداً أن الغارات أدت إلى “مقتل ما لا يقل عن ثلاثة قتلى، وإصابة عشرات الأشخاص بجروح”.

وقال مدير المركز الإعلامي لجيش أسود الشرقية، إن “الطائرات الروسية استهدفت مواقع الجيش في القلمون الشرقي، لكن الضربات لم تؤدّ إلى إصابة أي من مقاتلي الجيش المتواجدين في المنطقة”.

وأشار مدير المركز الإعلامي إلى أنها المرة الثالثة التي تقوم فيها الطائرات الروسية باستهداف أسود الشرقية منذ بدء حملتها في سوريا (نهاية أيلول الماضي)، معرباً عن استغرابه من استهداف الفصيل “الذي يركز نشاطه على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)” بحسب تعبيره.

ويتألف جيش أسود الشرقية من نحو 200 مقاتل، كانوا منضوين في فصائل مختلفة من #الجيش_الحر بديرالزور، قبل سيطرة داعش عليها، وانتقلوا إلى القلمون، صيف العام الماضي (بعد شهر من سيطرة داعش على ديرالزور).


التعليقات