بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

الحزب الديمقراطي التقدمي : ما تناقله إعلام ال  PYD عن مواقفنا عار عن الصحة


جوان علي – الحسكة

أوضح الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في #سوريا، عبر موقعه الرسمي ، أن وسائل إعلام تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، نقلت تصاريح “مخالفة للحقيقة”  على لسان سكرتير التقدمي ” عبد الحميد درويش “.

وجاء في التصريح الذي تناول ” الزيارة الودية”، لوفد التقدمي لممثلية #الإدارة_الذاتية ” التابعة ل (PYD) ” في مدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق، في الثالث من الشهر الجاري، أن “حديثاً عادياً جرى حول مجمل الأوضاع من بينها الموقف من  (YPG)”،  مؤكداَ أن تصاريح ” مخالفة للحقيقة ” قد نقلتها وسائل إعلام الاتحاد الديمقراطي على لسان سكرتير الحزب عبدالحميد درويش.

 

وذكر التصريح أن درويش” ثمن التضحيات الكبيرة التي قدمتها ال (YPG) في الدفاع عن المناطق الكردية ضد منظمة #داعش الإرهابية” وأن حديث درويش أتى في سياق دعوته إلى وحدة الصف الكردي وإلى أن تمثل هذه القوات الشعب الكردي “بشكل حقيقي”، وذلك ب “كف (PYD) عن الهيمنة عليها بمفرده والاستئثار بها “.

وأشار الموقع إلى أن سكرتير التقدمي أكد على “ضرورة تشكيل هيئة سياسية مشتركة من مجمل أطراف الحركة الكردية للإشراف على ال (YPG)”، وأن ما تم نقله من ” أقاويل ” من شأنه أن ” يجهض المبادرات الإيجابية التي  يسعى حزبنا إلى تشجيعها”.


التعليقات