بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

انقطاع المياه عن الرقة بسبب القصف الروسي للأنابيب


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “بدأ عمليات إصلاح لأنابيب المياه التي تغذي مدينة الرقة، بعد قصفها منذ يومين من قبل الطائرات الروسية، ما سبب انقطاع المياه بالكامل عن المدينة”.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن “الطائرات الروسية استهدفت، الثلاثاء، بأكثر من غارة، الجسر القديم (جسر الرشيد)، ما أدى إلى تحطم أنبوب المياه الرئيسي الذي يغذي المدينة، الأمر الذي أجبر الأهالي على جلب المياه من النهر للاستعاضة عن الماء المقطوع”.

وأشار الناشط إلى أن “المياه بدأت بالعودة بشكل جزئي إلى المدينة، بعد بدء التنظيم بإصلاح أنابيب المياه التي تغذي المدينة، لكنها حتى الآن مازالت غير متوفرة بالقدر الكافي”.

وقال المصدر إن “الطائرات الروسية شنت 25 غارة على مدينة الرقة، يوم الثلاثاء، استهدفت خلالها الجسر الجديد والجسر القديم، ومعسكر الطلائع (التابع لداعش)، والمشفى الوطني، وعدداً من المناطق المدنية الحيوية في المدينة، من بينها حديقة للأطفال”.

وأدت الغارات، وفق المصدر، إلى “مقتل 50 مدنياً، وجرح 120 آخرين، وخروج الجسور الحيوية عن الخدمة، ما أجبر الناس على استخدام الزوارق الصغير لعبور النهر، خلال اليومين الماضيين”.

 


التعليقات