بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

داعش يحاول إعاقة تقدم قوات سوريا الديمقراطية في ريف الحسكة الجنوبي


جوان علي – الحسكة

لا تزال المواجهات مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية، وتنظيم (#داعش) في الريف الجنوبي لـ #الحسكة، وتفيد الأنباء الواردة، أن الوحدات تتقدم بصعوبة، تجاه بلدة الهول، نتيجة “زراعة داعش لمساحات واسعة من الأراضي بالعبوات الناسفة و الألغام”.

وقال الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية العقيد طلال سلو، في حديث لموقع الحل السوري، إن عناصر داعش،قاموا بـ “إحراق النفط الخام حتى بغية تضليل طيران التحالف” ، الأمر ذاته ذكره أمس ريدور خليل، الناطق الرسمي لوحدات حماية لشعب، على صفحته في موقع(فيسبوك)، حيث أكد “إحراق عناصر التنظيم لقرية بحرة الخاتونية، من خلال سكب النفط الخام في شوارعها وساحاتها، لتضليل الطيران و مقاتلي القوات بكثافة الدخان المتصاعد”.

 

وأضاف خليل أن التنظيم قام بـ “زرع المئات من الألغام، كخط دفاع لحماية مناطقه من تقدم قوات سوريا الديمقراطية، وأن فرق الهندسة قاموا بتفكيكها قبل انفجارها”.
في السياق ذاته، أفاد سلو ” أن عناصر التنظيم عمدوا لتفجير سيارة مفخخة، بين المدنيين في إحدى قرى الريف الجنوبي، مرجحاً “أن يكون الانتحاري الذي يقودها قد أخطأ مواقع القوات، أو أنه تعمد استهداف المدنيين انتقاماً منهم وهو أمر ليس بالبعيد”. حسب رأيه.

وكان #قوات_سوريا_الديمقراطية قد سيطرت قبل أيام، على مساحات واسعة من الأراضي الواقعة تحت سيطرة داعش في ريف الحسكة الجنوبي، لكن ما قام به الأخير من “زراعة اللألغام و إشعال النفط “، أعاق تقدم الوحدات خلال اليومين الماضيين.


التعليقات