تراجع سعر #الدولار في #الأسواق السورية بعد جلسة تدخل عقدها مصرف #سوريا المركزي في #دمشق، وفقد الدولار 10 #ليرات وسجل 369 #ليرة للمبيع و 365 ليرة للشراء بعد أن وصل إلى 380 ليرة من قبل.

أما في #إدلب شمالاً، ووفق موقع “اقتصاد” خسر الدولار أكثر من 10 ليرات، ليسجل 370 ليرة شراء، 372 ليرة مبيع. وكان الدولار وصل في بعض مناطق الشمال السوري إلى 385 ليرة مبيع خلال اليومين الماضيين.

وبالتوازي مع ذلك تراجع اليورو في #دمشق، وسجل 12 ليرة دفعة واحدة، ليغلق الأربعاء عند 399 ليرة شراء، 405 ليرة مبيع.

وبحسب مصادر “الأسواق شهدت عرضاً كبيراً للدولار، بعيد إعلان المركزي عن نيته التدخل في #الأسواق”.

ونقلت “سيرياستوكس” عن مصادر في محلات الصرافة بأن شركة الشعار بدمشق تبيع الدولار للعموم بـ 355 ليرة، ويعتبر ذلك شكلاً من أشكال التدخل من جانب #المركزي في الأسواق، إذ أن الأخير يبيع الدولار في الأسواق عبر شركات صرافة مرخصة.

وأكدت سيرياستوكس، أن المركزي اعتمد آلية تدخل جديدة في أسواق الصرف، اعتباراً من أمس الأربعاء، وحسب تلك الآلية، سيبيع المركزي الدولار للعموم بسعر 365 ليرة اعتباراً من أمس الأربعاء وحتى الأحد المقبل.

ومن ثم، سيخفض المركزي #سعر مبيع الدولار للعموم إلى 355 ليرة اعتباراً من الأحد، وحتى يوم الأربعاء القادم، وبعد ذلك يخفض المركزي السعر من جديد، ليبيع الدولار للعموم بـ 345 ليرة، ابتداء من الأربعاء المقبل، وحتى الأحد الذي يليه، بتاريخ 15/11/2015.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة