بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

الزبداني: حزب الله ينسحب من مواقعه في الجبل الغربي


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ريف دمشق الغربي، موقع الحل السوري، بأن ميليشيات #حزب_الله اللبناني وقوات #النظام_السوري، انسحبت من حاجز عين الرملة، ومن النقاط المجاورة له في الجبل الغربي لمدينة #الزبداني.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن ميليشيات الحزب وقوات النظام، “تراجعت من مواقعها في الجبل الغربي، باتجاه حاجز الصاروخية (مدخل المدينة) وإلى العاصمة #دمشق، لتغطية النقص الحاصل في باقي الجبهات، في ظل وجود هدنة بمناطق #مضايا والزبداني مع المعارضة”.

وأوضح اليبرودي أن الحزب سحب 53 سيارة مليئة بالعناصر، و7 مدافع عيار 130، وعدداً من عربات الـ BMP وقاعدة صواريخ. مشيراً إلى قيام النظام أيضاً، بسحب عدد كبير من قواته والميليشيات الموالية له، من #بلودان والمعمورة ومحيط الزبداني إلى الصاروخية ودمشق.

وفي سياق متصل، قال اليبرودي إن ميليشيات تابعة للنظام، “هجّرت بشكل قسري عدداً من العوائل النازحة في مناطق قرب بلودان (السهل والكسار وكروم مضايا)، إلى داخل بلدة مضايا المحاصرة، بالتزامن مع قيام الحواجز المنتشرة على أطراف البلدة، باستهداف حركة المدنيين داخلها بالقناصات”.

وتخضع بلدات مضايا والزبداني وبقين إلى حصار أطبقه النظام السوري وحزب الله اللبناني، منذ أكثر من أربع أشهر، بعد بدء حملة عسكرية شنها الطرفان على المنطقة منتصف الصيف الماضي.


التعليقات