بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

المفوضية الأوروبية تتوقع وصول 3 ملايين مهاجر بحلول 2017


الحل السوري – وكالات

أعلنت المفوضية الأوروبية، أمس الخميس، أنها تتوقع وصول ثلاثة ملايين مهاجر جديد إلى #أوروبا بحلول عام 2017، ما سيؤدي إلى إحداث “أثر نمو ضعيف لكن إيجابي”.

 

وقالت المفوضية، وفق ما نقلت فرانس برس، إنها “تتوقع وصول حوالي 600 ألف شخص إضافي في الأشهر الأربعة المقبلة”. مشيرةً إلى أن “ظروف الطقس البارد والرطب، ستؤدي إلى تفاقم ظروف صعبة أساساً بالنسبة لهؤلاء الوافدين خلال المرحلة القادمة”.

وبحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، فإن أغلب #المهاجرين الوافدين إلى الدول الأوروبية في هذه المرحلة هم لاجئون سوريون، فروا هرباً من القصف والمعارك والفوضى.

وحول الأثر الاقتصادي للمهاجرين، قال المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية (بيار موسكوفيسي) إن حركة الهجرة الجديدة ستؤدي إلى “ارتفاع الناتج الداخلي ما بين 0.2 و0.3 بالمئة بحلول عام 2017 في #الاتحاد_الأوروبي”. موضحاً أنه أثر “ضعيف لكن إيجابي على النمو الاقتصادي الأوروبي”.

ووصل عدد #اللاجئين_السوريين وفق الأرقام الأخيرة لمفوضية شؤون اللاجئين، إلى 4.18 مليون شخص، منهم أكثر من مليوني لاجئ في #تركيا (2.7% من سكان تركيا) وأكثر من مليون في #لبنان (25.7% من سكان لبنان) وحوالي ربع مليون في #العراق.


التعليقات