بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

مقتل 28 مدنياً وأكثر من 100 جريح بقصف روسي على البوكمال


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن طائرات روسية قصفت سوقاً تجارياً مدنياً في مدينة البوكمال، ما أدى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى.

 

وقال الناشط جاد الحسين (عضو في حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “الطائرات الروسية استهدفت السوق التجاري، قرب مسجد عمر ابن الخطاب المكتظ بالمدنيين، في قصف هو الأعنف من قبل الطائرات الحربية على المنطقة، سقط على إثره ما لا يقل عن 28 قتيلاً، وأكثر من مئة جريح بينهم 10 أشخاص بحالة خطرة جداً”.

وأوضح الحسين أن الطائرات “نفذت غارة على السوق، ما دفع الناس إلى التجمع لإسعاف الجرحى، فأغارت بعدها مرتين أخرتين، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا، بسبب وجود المسعفين والأشخاص المتجمهرين حول المكان”.

ونفى الناشط “بشكل قطعي” أن تكون الغارات الروسية قد استهدفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، كما تداولت مواقع إعلامية موالية للنظام، مشدداً على أن “كافة الضحايا والجرحى هم من المدنيين حصراً”.

ويسيطر تنظيم داعش على مدنية #البوكمال، وعلى كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، بينما يسيطر #النظام_السوري على المطار العسكري المحاذي للمدنية، وعلى بعض أحيائها.

وكانت روسيا قد بدأت عملياتها في سوريا في 30 أيلول (سبتمبر) الماضي. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في آخر إحصائية له نهاية الشهر الماضي، أن #روسيا قتلت خلال شهر واحد من العمليات الجوية داخل سوريا “ما لا يقل عن 185 مدنياً، بينهم 48 طفلاً، و410 مقاتلين من مختلف فصائل المعارضة (بما فيها داعش)”.


التعليقات