بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

الجيش اللبناني يقتل ثلاث لاجئات سوريات بـ “نيران عشوائية” في عرسال


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع #الحل_السوري، بأن جنوداً لبنانيين “أطلقوا النار بشكل عشوائي” على مخيمات للاجئين السوريين في #لبنان، ما أدى إلى مقتل ثلاث نسوة سوريات.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “مجهولين يظن بأنهم تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش)، فجّروا عربة عسكرية تابعة للجيش اللبناني بعبوة ناسفة في منطقة رأس السرج (قرب الحدود السورية اللبنانية)، ما أدى إلى إصابة أربعة جنود، أحدهم في حالة حرجة”.

وأضاف، “فتراجع الجنود إثر الهجمة من موقعهم، وقاموا بإطلاق النار بشكل جنوني وعشوائي لمدة نصف ساعة، على مخيمات اللاجئين في #عرسال، أثناء انتظارهم لمروحية الإسعاف، ما أدى إلى مقتل ثلاثة لاجئات سوريات”.

وأشار الناشط إلى أن هذه هي ليست المرة الأولى التي يفتح فيها جنود لبنانيون النار على مخيمات اللاجئين بشكل عشوائي، “فقد قاموا منذ أربعة شهور بإطلاق النار عشوائياً على خيم اللاجئين، ما أدى إلى جرح عدد من الأطفال والنسوة” بحسب المصدر.

ويقوم الجيش اللبناني بتنفيذ عمليات عسكرية في منطقة عرسال التي تحتضن نحو 50 ألف لاجئ سوري، بحجة “محاربة عناصر إرهابية تابعة لداعش و #جبهة_النصرة متواجدة بين اللاجئين”.


التعليقات