بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

انعقاد المؤتمر الثالث لاتحاد معلمي مقاطعة الجزيرة


جوان علي – القامشلي

باشر المؤتمر الثالث لاتحاد معلمي مقاطعة الجزيرة، أعماله، صباح اليوم، في أكاديمية “جلادت بدرخان” للغة والأدب والتاريخ الكردي، في #القامشلي بحضور ممثلين عن هيئة التربية في الإدارة الذاتية وحركة المجتمع الديمقراطي.

وبدء المؤتمر أعماله، باختيار خمسة أعضاء لديوانه؛ اثنين من المكونين العربي والسرياني، وثلاثة من المكون الكردي، ومن المقرر أن يتضمن جدول الأعمال؛ مناقشات حول إجراء تغييرات في النظام الداخلي لاتحاد معلمي مقاطعة الجزيرة، كما أفاد عايد الحاج ابراهيم، نائب رئيس هيئة التربية في المقاطعة لموقع الحل السوري.

 

وقال حاج ابراهيم “إن هذه التغييرات تمليها القرارات المتخذة في مؤتمر المجتمع الديمقراطي حول عملية التربية في #روجآفا، لذا لابد لمؤسساتنا التربوية أن تجري التغييرات في نظامها الداخلي بما يتناسب وهذه القرارات”.

وأشار حاج ابراهيم إلى “أن المكونان العربي و السرياني مشاركان في المؤتمر، كمكونين أساسيين في الإدارة الذاتية، و كانت لهما مشاركة في الإعداد وفي لجنة لتحضير”.

يذكر أن المؤتمر الأول للجنة التربية في المجتمع الديمقراطي، اتخذ جملة من القرارات من بينها؛ مراعاة الحصول على شهادتي أكاديميات ومعاهد لجنة التربية لـ #المجتمع_الديمقراطي، كأساس للتقدم لأية وظيفة، والعمل على إيقاف عمالة الاطفال في السن المبكر.


التعليقات