بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

داعش يفرج عن 37 آشوريا .. و 150 لا يزالون قيد الاعتقال


جوان علي – القامشلي

أكد الناشط الإعلامي سلمان مايرو، لموقع الحل السوري، أن تنظيم الدولة (#داعش) أفرج اليوم، عن 37 مواطناً آشورياً، كان قد اعتقلهم مطلع العام الحالي عقب سيطرته على قراهم في #الحسكة.

وقال مايرو ” أن معظم المفرج عنهم، من النساء والمسنين، من أهالي قرى ( تل شاميرام – تل جداية – تل الجزيرة – تل نصري- تل هرمز)، و قد وصلوا إلى بلدة #تل_تمر صباح اليوم، بعد أن استلمتهم قوات السوتورو من منطقة رأس العين”.

 

ووفق مصدر رفض الكشف عن اسمه “أن بين المفرج عنهم 10 رجال و25 امرأة من كبار السن، وهم بصحة جيدة، ولم يتعرضوا لأي تعذيب جسدي من قبل التنظيم”.

وعن ظروف الاعتقال أضاف المصدر، ” كان هناك فصل بين المعقلين و محاولات لدعوتهم إلى الإسلام” مشيرا إلى أنه ” لا يزال هناك 150 معتقلاً لم يعرف مصريهم، وهناك خطر على حياتهم، خاصة بعد إعدام التنظيم ثلاثة منهم قبل حوالي الشهر”.

المصدر لم يؤكد ما إذا كانت العملية تمت من خلال دفع فدية مقابل إطلاق سراحهم، حيث أن التنظيم كان قد نشر في الـ 8 من شهر تشرين الأول الماضي مقطعاً مصوراً، يظهر فيه إعدم ثلاثة مواطنين آشوريين، كان قد طالب بفدية مالية مقابل إطلاق سراحهم، كما ذكرت مصادر متعددة حينها.


التعليقات