بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

وزارة الداخلية الألمانية تنفي إيقاف لمّ الشمل للاجئين السوريين


 

أكدت وزارة الداخلية الألمانية في بيان صدر مساء أمس الجمعة ونقلته شبكة دويتشه فيله، أن التعليمات المعطاة لمكتب شؤون الهجرة واللاجئين “لم تتغير”، مشيرةً إلى أن أي تغييرات على قوانين الهجرة “ستتم مناقشتها في الائتلاف الحاكم أولاً قبل الإعلان عنها”.

ويأتي بيان الداخلية ليصحح تصريح وزير الداخلية (توماس دي ميزيير) الذي أدلى به قبل ساعات من البيان، وقال فيه إن #ألمانيا “قررت تغيير شكل الحماية المعطى للاجئين السوريين وتقصير فترة الإقامة الممنوحة لهم من ثلاث سنوات إلى سنتين، وإلغاء عملية جمع الشمل الممنوحة”.

 

كما كانت صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ” الألمانية، قد ذكرت قبل تصريح وزير الداخلية، نقلاً عن الناطق باسم ملف الداخلية، إنه “تم إصدار التعليمات للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، بتأمين الحماية الملحقة (تختلف عن اللجوء بأنها لا تمنح حق لم الشمل وحدد الإقامة لمدة سنتين فقط) فقط، وعلى الفور، للاجئي الحرب الأهلية في #سوريا “.

وأشار موقع دويتشه فيله إلى أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في ألمانيا خلال هذا العام بلغ حوالي 244 ألف، منهم 89 ألف وصلوا خلال الشهر الماضي، وأن “الحماية الملحقة” لم تشكل خلال العام الحالي سوى 1300 شخص (من مجموع اللاجئين السوريين وغير السوريين الكلي).


التعليقات