بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

التجاري السوري يعاود استيفاء رسوم جوازات السفر


قالت مصادر إعلامية، إنّ المصرف التجاري #السوري التابع للنظام سيعاود خلال الأيام القليلة القادمة، استيفاء الرسوم المقررة والمترتبة على إصدار #جوازات السفر العادية والمستعجلة، بعد أن توقف عن ذلك بناء على قرار وزير المالية خلال الفترة الماضية.

وتوقف التجاري عن استيفاء رسوم جوازات السفر، بناء على كتاب وزير المالية إلى حين نفاذ كمية طوابع الأمن العام الخاصة بالهجرة والجوازات الموجودة لدى وزارة المالية.

ونظراً لنفاذ الكمية الموجودة لدى وزارة المالية من هذه الطوابع فقد طلبت الوزارة من المصرف التجاري السوري التعميم على فروعه في المحافظات استيفاء هذه الرسوم، على أن يتم تحويل المبالغ المحصلة منها لصالح الخزينة العامة للدولة.

وبدأ التجاري #السوري، إجراءاته في استيفاء الرسوم، من خلال وضع آلية تضمن السرعة والمرونة في عمليات استيفاء الرسوم عبر الفروع والمكاتب التي ستكلف بهذه المهمة في #دمشق وبقية المحافظات السورية، مع الأخذ بعين الاعتبار تعديل الرسوم المترتبة على جوازات السفر العادية والمستعجلة وفق ما يتقرر من الجهات المعنية.

أما بالنسبة للرسوم فكانت لجواز السفر العادي أو تمديده نحو 4725 #ليرة، تتوزع بمعدل 400 ليرة رسم أمن عام، و400 ليرة رسم إدارة محلية، إضافة إلى 200 ليرة “مساهمة وطنية” لإعادة الإعمار، و50 ليرة طابع مجهود حربي، و50 ليرة طابع مالي، و25 ليرة طابع شهيد.


التعليقات