بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

المجلس الوطني الكردي يستمر في تنظيم الاعتصامات “احتجاجاً على مناهج الإدارة الذاتية”


جوان علي – القامشلي

نظم المجلس المحلي التابع لـ #المجلس_الوطني_الكردي في بلدة جل أغا (الجوادية)، أمس، اعتصاماً ضد إصدار #الإدارة_الذاتية مناهج بداية العام الدراسي الحالي.

وأفاد حسن عثمان (من ريف الجوادية)، في حديث لموقع الحل السوري، بأن قوات الأسايش (الشرطة التابعة للإدارة الذاتية – الجهة الحاكمة في المناطق ذات الغالبية الكوردية) قامت بـ”إغلاق الطرقات في وجه الجمهور، الذي كان بصدد التوجه نحو الشارع العام”.

وأكد عثمان أن #الأسايش “حاولت تفريق الجماهير دون جدوى، كما حدثت حالات اعتقال لبعض الشبان خلال الاعتصام”.

من جانبه، أكد فادي مرعي (عضو الأمانة العامة في المجلس)، لموقع الحل السوري، أن هذه الخطوات “تأتي استكمالا للخطوات السابقة التي أقرتها الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي، والتي كان أولها رفع عريضة مرفقة بتواقيع إلى المنظمات الدولية، وإقامة الندوات في جميع المجالس المحلية”.

وأوضح مرعي أن هذا الاعتصام “كان إشارة على تزايد استجابة الشارع الكردي لتحرك المجلس السلمي ضد المناهج المفروضة، وكان هناك تجاوب من قبل جميع مكونات الشعب”. مضيفاً: “سنستمر دون تردد”.

يذكر أن المجالس المحلية التابعة للمجلس الوطني الكردي، كانت قد نظمت عدة اعتصامات في مدن كركي لكي وتربسبي والجوادية، ضد ما يصفونه بـ”إصدار حزب الاتحاد الديمقراطي لمناهج مؤدلجة”.


التعليقات