بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

حلب بلا كهرباء منذ 14 يوماً


أعلنت الإدارة العامة للخدمات في #حلب استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة لليوم الثالث عشر على التوالي. ويترافق انقطاع #الكهرباء مع انقطاع للمياه أيضاً، ما يزيد في معاناة المواطنين في مناطق سيطرة #النظام و#الجيش _الحر على حد سواء.

ووفق موقع “اقتصاد” فإن سبب انقطاع التيار هو “وجود أعطال على خط حماة الزربة، مع صعوبات لدخول ورش الصيانة من قبل بعض الفصائل على خط التماس في المنطقة”.

ولمواجهة هذه الانقطاعات المتكررة، أجرت مديرية المياه بعض الحلول الإسعافية كضخ المياه إلى أحياء المدينة عن طريق مجموعات “الديزل”.

ونقل موقع “شاهد عيان” عن أحد فنيي الكهرباء، إن النظام يتعمد قطع خط #حماة في مناطق سيطرته، وذلك من أجل تحويل الكمية المخصصة من حماة لحلب، إلى مناطق سيطرته في الساحل السوري، بهدف تقليل ساعات #التقنين في تلك المناطق.

كذلك يمنع النظام ورشات الإصلاح من الدخول إلى منطقة الأعطال في ريف حماة، والتي تقع في نقطة اشتباكات، منذ انقطاع الكهرباء وحتى الآن، بحسب المصدر نفسه.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام سيطرت على طريق خناصر – إثريا بريف حلب شمالي سوريا، بعد خوضها اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، بالتزامن مع قيام الطائرات الحربية لقوات النظام بغارات على عدة مواقع تابعة للفصائل الإسلامية بريف #حلب الجنوبي، تمهيداً لتقدم قواتها البرية وقطع الطرق بينها وبين الريف الغربي.


التعليقات